وفد قضائي مصري يبحث مع نظرائه الأفارقة بإثيوبيا جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية

بحث وفد قضائي رفيع المستوي من وزارة العدل مع نظرائه الأفارقة جهود دول القارة لتعزيز قدرات القضاة الأفارقة في فهم التحديات والتجارب الدولية بشأن قضايا الهجرة غير الشرعية

المزيد

مايا مرسي تشارك في الاجتماع التنسيقي الثاني لملفات حقوق الانسان


19 فبراير, 2019

عقدت وزارة الخارجية المصرية الاجتماع التنسيقي الثاني حول ملفات حقوق الانسان، بمقرها برئاسة السفير الدكتور احمد ايهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الانسان للشؤون الانسانية الدولية والشؤون الاجتماعية، بمشاركة الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، والسيد ريتشارد ديكتوس الممثل الدائم للأمم المتحدة في مصر، وكافة شركاء التنمية من منظمات الامم المتحدة والسفارات في مصر .

وخلال الاجتماع، تم عرض أهم محاور مشروع "التمكين الاقتصادي والشمول المالى في مصر" والذي سينفذه المجلس القومي للمرأة والبنك المركزي المصري وهيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، بالاضافه الي عرض مشروع "حماية المراة من كل أشكال العنف" بالتنفيذ مع صندوق الامم المتحدة للسكان وعدد من منظمات الأمم المتحدة.

واوضحت الدكتورة مايا مرسي أنه في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام، سيتم تنفيذ العديد من الانشطة مع الدول الافريقية للتمكين والنهوض بالمرأة في القارة السمراء.

و سيتم تنظيم اجتماعات مماثلة، خلال الاسابيع المقبلة، تشمل المجلس القومى للاعاقة و المجلس القومى للامومة والطفولة ، لتقديم اولويات وخطط كل منهما. .

وخلال الاجتماع تم استعراض جميع البرامج والمشروعات التى تنفذها الجهات المعنية لتمكين المرأة والتى تأتى ضمن المحاور الاربعة لاستراتيجية تمكين المرأة 2030 .

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على القيام بعرض مشروعي المساواة بين الجنسين في الهيئات الحكومية والمؤسسات العامة، ومواجهة مشكلة ختان الاناث وذلك خلال الاجتماع القادم، على أن يتم التنفيذ مع بعض الجهات من الحكومة والامم المتحدة.